توي شريت راوتر مايكروتيك عندي مشكلة ف انه ما ياخذ ipv6
فايبرهوم مفعل فيه الipv6 لكن مايكروتيك مب راضي ياخذ مدري وين المشلكة
جربت اغير بالprefix نفس المشكلة
تم إنشاء موضوعك بنجاح !
شكرًا لمشاركتك في قسم الاستفسارات😊
بعد أن يقوم أعضاء عالم الراوترات بالرد على استفسارك وتعتقد أن مشكلتك قد تم حلها،
الرجاء الضغط على علامة
بجانب الرد الصحيح لتحديده كحل.
هذا يساعد باقي الأعضاء في العثور على الحلول بسرعة ![]()
بشر ياشيخ هل وجدت لها حل؟
لا والله حاولت منا منا عجزت، ضيعت حساب البائع ودي اكلمه اشوف… المشكلة شريت المايكروتيك عشان افتح خدمات على الipv6 ويصير به فايروول مالها داعي ما يضبط ههههههه
++ بخصوص الـ IPv6 ممكن يفيدنا فيها الأخ سالم @xlmnxp
بعد ما فعلت
/ipv6 settings set accept-router-advertisements=yes
سويت ريستارت بعدين قدرت ابنق v6 من الWAV ipv6.
لكن للان مب راضي يعطيني delegation معلق على searching.
جديد على مايكروتيك والIPv6 انا. لكن اللي فهمته الra/slaac شغال لكن الDHCPv6 لا في وضع البريدج مود لفايبرهوم. حتى اعدادات الIPv6 تختفي اذا حطيته بريدج مدري لها دخل او لا.
اللي قدرت افهمه زين يعطون IPv6 عن طريق SLAAC/RA مب DHCPv6-PD.
فايبرهوم في وضع الراوتر يقدر يعطي الأجهزة IPv6 عام اتوقع عن طريق IPv6 passthrough/relay او NDP proxy، لكن ما تأكدت من الآلية بالضبط.
أما مايكروتك فيستقبل IPv6 على الـWAN، لكن ما عنده prefix للـLAN، ودعمه لمشاركة نفس /64 عبر NDP proxy محدود وغير عملي لأنه يحتاج إضافة عناوين الأجهزة يدويًا.
بجرب راوتر OpenWrt مع RA/DHCPv6/NDP relay وأتأكد.
طلعت المشكلة مب من فايبرهوم… بمايكروتيك. زين يعطون IPv6 على عن طريق SLAAC/RA، وما يعطون DHCPv6-PD.
المايكروتك قدر ياخذ IPv6، لكن ما قدر يوزعه على الأجهزة لأن دعمه لطريقة مشاركة نفس الـ64 بـ NDP proxy/relay مب تلقائي.
جربت OpenWrt، وبمجرد تفعيل IPv6 اشتغل وقدر يعطي الأجهزة IPv6 عام وفتحت بورت وشبكت من برا بدون مشاكل.
اذا احد يقدر يفيدنا بطريقة نضبط المايكروتيك اكون شاكر ![]()